-

ماذا سيفعل الإخوان أثناء محاكمة مرسي؟
الأربعاء 23 اكتوبر 2013 - 4:47:04 صباحاً
ماذا سيفعل الإخوان أثناء محاكمة مرسي؟


من المنتظر أن تشهد أولى جلسات محاكمة محمد مرسي الرئيس المعزول يوم 4 نوفمبر المقبل خطوات تصعيدية أخرى من بقايا الإخوان المحظورة.. ويتوقع البعض ألا يمر اليوم بسهولة خصوصا وسط تقارير تؤكد أن قيادات الجماعة وضعت خطة جديدة لهذا اليوم...فقد ذكرت بعض التقارير أن أعضاء المحظورة تستعد للاحتشاد من قبل يوم المحاكمة، ضمن سلسلة ضرب الاستقرار الداخلى والإصرار على الاحتشاد وتعطيل الأعمال بالبلد، وهو ما ينذر بوقوع اشتباكات مع الأمن والمواطنين، ويهدد إقامة المحاكمة فى ظل هذه الأجواء غير الأمنة.
وأوضحت المصادر أن أعضاء الجماعة لم يستقروا نهائيا على شكل الاحتشاد أو الفعاليات، مؤكدة أن التواجد أثناء المحاكمة أمر ضرورى ولا تراجع فيه مهما كانت الإجراءات الأمنية.
وأشارت المصادر، إلى أن استمرار تواجد أعضاء الجماعة فى الشوارع دفعتهم لتأخير تقديم محمد مرسى إلى المحاكمة، مؤكدة أن حصار أكاديمية الشرطة أو معهد أمناء الشرطة فى حال عقد المحاكمة بهما أمر وارد وذلك فى محاولة لإفشال عقدها.

وستحاول الجماعة تعطيل المحاكمة، والتي تقرر حتى الآن إجراؤها داخل سجن طرة، وسيحاول أعضاء المحظورة إنهاك قوات الأمن قبل موعد إجراء المحاكمة، من خلال الدعوات لمليونيات في عدة ميادين، وكذلك محاولات الدخول للميادين الرئيسية بالقاهرة والجيزة بجانب فعاليات طلاب الجماعة في الجامعات، من أجل تقليل التأمين على سجن طرة.
وأضافت مصادر أن الجماعة تجهز لمليونية كبيرة في عدد من الميادين في أول شهر نوفمبر القادم، من أجل إبعاد الأمن عن مكان المحاكمة، بجانب فعاليات حاشدة طوال أسبوع المحاكمة من أجل جذب الأمن إلى أماكن التظاهر.
كما سيكون الحشد في يوم المحاكمة سيكون كبيراً جداً من أجل منع دخول مرسي لمكان المحاكمة، وسيزحف كل أعضاء الجماعة من كافة المحافظات، وسيتم الاعتصام قبل موعد المحاكمة بيوم.
من جانبه قال حسين عبد الرحمن، المتحدث باسم حركة "إخوان بلا عنف"، إن الجماعة ستسعى إلى تشتيت الأمن قبل محاكمة مرسي، من خلال الدعوة لمليونيات وهمية قبل أيام من المحاكمة، مؤكدا أن الجماعة ستدعو إلى اقتحام محطات الكهرباء والمترو والمياه، بجانب دعوات للتظاهر في ميادين "رابعة" و"النهضة" و"سفنكس" و"روكسى" من أجل تشتيت الأمن في الميادين، وأضاف أن قيادات الجماعة طالبت بمحاصرة 13 بوابة بالسجن، لمنع دخول مرسي إلى المحكمة، والتي من المقرر أن تتم داخل السجن.

وقد أكد مصدر أمنى مسئول، أن وزارة الداخلية بصدد وضع خطة مشتركة مع القوات المسلحة لتأمين مقر وجلسات محاكمة محمد مرسى، الذى لم يتم الاستقرار عليه حتى الآن، موضحاً أنه توجد مفاضلة بين معهد أمناء الشرطة بطرة وأكاديمية الشرطة بالتجمع، حيث إن مكان انعقاد الجلسة سيتم تحديده وفقا لقرار محكمة الاستئناف.
وأكد مصدر أمنى، أن أعمال تجهيز قاعة داخل معهد أمناء الشرطة بطرة البلد تحسباً لاستقرار محكمة الاستئناف على عقد أولى جلسات المحاكمة به، لكونه الأكثر تأميناً والأفضل من حيث الموقع ولتواجده فى مكان إستراتيجى بالنسبة للقوات للتأمين من سجن طرة.


ماذا,سيفعل,الإخوان,أثناء,محاكمة,مرسي؟ , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , ماذا سيفعل الإخوان أثناء محاكمة مرسي؟

تعليقات القراء